صور وفيديو. ساكنة الحسيمة تكسب إحترام المغاربة بمسيرة سلمية تاريخية في إنضباطٍ أخجل الأحزاب السياسية

زنقة 20. الرباط

في انضباط كبير، كسب احترام المغاربة، أنهى ألاف الحسيميين مسيرتهم السلمية الحضارية قبل قليل، بعدما تجمع أزيد من 20 ألف شخص بساحة محمد السادس وسط الحسيمة رافعين شعارات الكرامة والعدالة الاجتماعية.

فمع انطلاق الحشود الغفيرة من مختلف الدواوير والقرى المجاورة للمدينة، استقبلت الحسيمة ألاف المواطنين بساحة محمد السادس، والتي اكتبت عن آخرها في نظام وانتظام نادر قبل أن يشرع مواطنون في ترديد شعارات ضد الأحزاب السياسية مطالبين بالكرامة والعدالة الاجتماعية.

وشارك في المسيرة مختلف مكونات المجتمع الحسيمي من شيوخ ونساء وأطفال، فيما رفعت شعارات تحمل المطالب الاجتماعية العاجلة لانتشال المنطقة من التهميش والتزايد المقلق لأعداد العاطلين عن العمل وهو ما يشجع على اللجوء لحل الهجرة السرية الذي يحصد الأرواح.

وعمد العشرات الى تشكيل سلاسل بشرية لحماية الممتلكات العامة والخاصة على طول ممر المسيرة فضلاً عن حماية سيارات الشرطة.

    

من جهة أخرى لم يُسجل أي انفلات أمني خلال المسيرة التي جابت عدداً من شوارع المدينة انتهاءاً بالساحة الكبرى التي تجمع بها عشرات الألاف.

وهاجم المتظاهرون حكومة العثماني التي تعاملت معهم بمنطق التخوين بدل دعوة المحتجين الى الحوار للانصات لمطالبهم.

المسيرة الحضارية جلبت تعليقات تشيد بموسى الوعي الذي وصل اليه المواطن المغربي في دفاعه المشروع عن حقه في الكرامة الانسانية. 

قد يعجبك ايضا
  1. roche يقول

    احتراماتي لكم
    لكم الحق
    ووطنكم له الحق عليكم
    واحدروا الانزلاق
    حقوق مشروعة
    اخد الحيطة و الحدر
    ان لا تخربوا مدينتكم
    برافوا عليكم
    خيبتم ظن اعداء الوطن
    نتمنى حل وسطي لمشاكلكم في اقرب وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد