صور و فيديو.الآلاف يطالبون بإسقاط قوانين التقاعد و محاسبة ‘التماسيح’ ويصفون البرلمانيين بـ’الخرفان’

زنقة 20 . الرباط

خرج الآلاف من الشغيلة المغربية اليوم الأحد في مسيرة احتجاجية بالعاصمة الرباط استجابةً للدعوة التي أطلقتها التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد ردا على تمرير الحكومة لقوانين التقاعد.

http://www.youtube.com/watch?v=wXu2fh3u54Q

ورفعت محتلف أطياف الشغيلة المنتمية للنقابات الأربع بالإضافة للقوى الحية الأخرى من معطلين حاملين للشهادات العليا وفئات اجتماعية مختلفة شعارات منددة بالسياسات الحكومية في المجال الإجتماعي مطالبة بإسقاط قوانين التقاعد التي صودق عليها في البرلمان واصفين البرلمانيين بالخرفان.

http://www.youtube.com/watch?v=ALb25O-Ril8

ودعى المحتجين رئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران” إلى محاسبة من أسموهم بـ”التماسيح” و “العفاريت” بدل ضرب الفئات الفقيرة و المحتاجة عبر تمرير قوانين ستساعد في تأزيم واقعهم الإجتماعي عكس ما يدعيه رئيس الحكومة دائماً حسب كلامهم.

dt  dd

واعتبر مجموعة من المحتجين أنهم لن يركعوا حتى ولو اقتطعت الحكومة من أجورهم رافعين إشارة “الصفر” أمام مقر البرلمان في أوجه الحكومة و البرلمانيين متوعدين بعدم انتخاب الحزب الذي يقود الحكومة بالقول ” المواطن غيصوت وبالحكومة لا تحلم” .

bre  brr

وأشار ذات المحتجين إلى أن تمرير قوانين التقاعد يعتبر ضرباً للمكتسبات التي راكمتها الحركة النقابية طيلة عقود بتضحيات جسيمة،مشيرين إلى أن كل ذلك يحدث امتثالا لإملاءات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي،واصفين رئيس الحكومة بعميل الأمريكان و الحكومة بـ”حكومة ديباناج”.

http://www.youtube.com/watch?v=YnHKSKQkKPQ

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد