صور و فيديو | ترحيل طالب لجوء مغربي بالقوة من ألمانيا يثير جدلاً على مواقع التواصل الإجتماعي

زنقة 20 . الرباط

انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي اليوم السبت صور و أشرطة فيديو لما قيل أنها عملية ترحيل بالقوة لطالب لجوء مغربي من ألمانيا عقب الدعوات التي أطلقتها المستشارة الألمانية “ميركل” لإعادة المرفوضة طلبات لجوئهم إلى بلدانهم الأصلية ومنهم مغاربة.

و أظهرت أشرطة فيديو على موقع يوتيوب اقتحام السلطات الألمانية لأحد المنازل لترحيل شاب مغربي وهو مهاجر سري حيث قامت بتكبيل يده و الإتجاه به نحو المطار حيث أظهر صور ذات المهاجر المغربي وهو يصرخ بشدة داخل طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية قادمة من ألمانيا للمملكة.

 

يذكر أن تقارير صحفية ألمانية كشفت مؤخراً أن السلطات الألمانية رحلت خلال السنة الماضية 404 طالب لجوء من بينهم 119 مغربياً.

وأوردت صحف مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية استنادا إلى بيانات وزارة الداخلية الألمانية أن السلطات رحلت العام الماضي 119 طالب لجوء مرفوضين إلى المغرب (61 مرحلا عام 2015)، و169 طالب لجوء إلى الجزائر (57 مرحلا عام 2015)، و116 طالب لجوء إلى تونس (17 مرحلا عام 2015).

http://www.youtube.com/watch?v=sC3HABh1-M4

http://www.youtube.com/watch?v=eHRjvEtnnzM

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد