ضباط استخبارات مغاربة يشاركون في تدريب بكندا لمحاربة الإرهاب و التطرف على الفايسبوك

زنقة 20 . الرباط

نقلت الاستخبارات المغربية معركتها ضد مكافحة الإرهاب والتطرف الى مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما حضر ضباط المخابرات وبعض المحققين المغاربة تدريباً مولته كندا، واطرته اجهزة دولية، بالإضافة إلى “فيسبوك” في تقنيات مكافحة استخدام وسائط التواصل الإجتماعي لأغراض إرهابية.

وحسب معطيات “المساء” فإن ضباط المخابرات والمحققين المغاربة شاركوا في اول دورة من نوعها متخصصة في تقنيات مكافحة استخدام وسائط التواصل الإجتماعي لأغراض إرهابية من أجل إنقاذ القانون، في خطوة لمنع مكافحة إستغلال الفضاء الإلكتروني في الأنشطة الإرهابية.

وحضر الضباط المغاربة الدورة التي دامت خمسة أيام وتمحورت حول إساءة استخدام شبكة الإنترنت وسائل الإعلام الإجتماعي من قبل المنظمات الإرهابية التي تشكل قلقا متزايداً للشرطة، في خطوة لتعزيز تحديد الهوية والكشف عنهاوالموضوعات الإرهابية المُحتملة على أساس استخدامهم للمنصات الرقمية،والتصدي للتحديات المتصلة بمقبوليةالأدلة الرقمية في القضايا الجنائية،حسب الإنتربول.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد