عائشة الشنا : رَبِّيتْ وْلاد غير شرعيين لمسؤولين نافذين ..و البَنَات خاص إشدو ولادهم ويربيوهم

زنقة 20 . الرباط

قالت الحقوقية والناشطة الجمعوية، عائشة الشنا، إنها قامت برعاية أطفال غير شرعيين لمسؤولين نافذين بالمغرب و عائلات سامية مشيرةً إلى أنها لن تفضحهم.

و أضافت “الشنا” التي حلت ضيفةً على برنامج “هي الحديث” المذاع على “فرانس 24″ أن مسؤولون لم يعودوا يستحيوم من التهجم عليها ومنهم عائلات غنية بالمغرب مخاطبةً إياهم بالقول : ” لوكان كنتو رجال متخليونيش أنا مرا ضعيفة ندير هادشي”.

الشنا التي ترأس جمعية التضامن النسوي، والمتوجة أخيرا في موناكو، من ضمن عدة سيدات منحن حياتهن لقضايا المرأة، بجائزة امرأة العام، عن تفانيها بالدفاع عن حقوق المرأة لأكثر من 57 عاما قالت إن هناك سوء فهم كبير لفهم التربية الجنسية بالمغرب مشيرةً إلى أن الرجل المغربي يعتبر نفسه “سيفاً” من ذهب لا يصدأ فيما البنت معرضة لكل أنواع التشويه و الطعن في الشرف بمجرد خروجها للشارع.

وخاطب الشنا البنات اللائي تعرضن للإغتصاب بضرورة الإحتفاظ بأولادهن و تربيتهم لأن الإنسانية هي التي تنتصر في الأخير و الأب البيولوجي لا بد وسيظهر يوماً ما.

وكانت الشنا قد صرحت في تصريح خاص لـ”Rue20.com”: أن “أي واحد كيفما كان وضعو وتسبب في حمل بنت الناس خاصو يكمل معاها الطريق بما فيهم البرلمانيين”، مؤكدة أنها لم تكن تريد مهاجمة البرلمانيين الذين لديهم أبناء غير شرعيين، بل أرادت فقط تنبيههم.

وأضافت الشنا في نفس التصريح: “ماشي غير بعض البرلمانيين لي تخلاو على أبنائهم الغير الشرعيين، بل عائلات كبيرة لأن هذه الظاهرة لا تمس طبقة معينة بل الصغير والكبير”.

في ذات السياق، رفضت المدافعة عن حقوق الأمهات العازبات، الافصاح عن أسماء البرلمانيين المتورطين، لأنه وعلى حد قولها تحافظ على أسرار الناس التي تمس أعراضهم، مؤكدة أنها وجهت لهم النداء فقط لكي يرحموا “بنات الناس لي دارو فيهم الثقة”.

من جهة أخرى، طالبت عائشة الشنا البرلمانيين باعتبارهم ممثلي الشعب، بتصحيح أخظائهم إذا كانوا متورطين، ومحاولة محاربة ظاهرة التخلي عن الأبناء، لأنها تضر بالمجتمعات وبالأطفال الذين لا ذنب لهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد