عاجل. المغرب يستدعي سفيره من هولاندا ويهدد بقطع علاقاته الدبلوماسية مع ‘لاهاي’ في حال عدم اتخاذ المتعين في حق ‘سعيد شعو’

زنقة 20. الرباط

هدد المغرب بشكل رسمي بقطع علاقاته الدبلوماسية مع هولاندا في حال عدم قيامها بالمتعين في حق ‘سعيد شعو’ الذي تتهمه السلطات المغربية بتمويل الاحتجاجات بالريف.

وقال بلاغ الخارجية : ‘وفي هذا الصدد، فإن المملكة المغربية قررت استدعاء سفير صاحب الجلالة بلاهاي بشكل فوري، للتشاور، وستدرس إمكانية عودته إلى منصبه الوظيفي حسب تطور هذا الملف’.

وقال بلاغ وزارة الخارجية أن ‘المغرب يحتفظ بحقه في استخلاص كل التبعات والآثار التي قد تفرض نفسها على مستوى العلاقات الثنائية واتخاذ الاجراءات، خاصة السياسية والدبلوماسية، الضرورية’.

و قال بلاغ لوزارة الخارجية أنه ‘تم إبلاغ السلطات الهولندية وبوضوح بأنه يتعين اتخاذ تدابير ملموسة وعاجلة ضد هذا المهرب الذي يرتزق من الاضطرابات’.

ووصف بلاغ الوزارة ‘شعو’ دون تسميته بـ’هذا المهرب المعروف صدرت في حقه مذكرتي بحث دوليتين من قبل العدالة المغربية لتكوين عصابة إجرامية منذ 2010 والتهريب الدولي للمخدارت منذ سنة 2015′.

واتهم البلاغ بشكل رسمي ‘سعيد شعو’ بتمويل الاحتجاجات بالمغرب، حيث قال ‘تم إخطار السلطات الهولندية، منذ عدة أشهر، بمعلومات دقيقة تفيد بتورط هذا المهرب في تمويل وتقديم الدعم اللوجستي لبعض الاوساط في المغرب’.

ويضيف البلاغ ‘إن المغرب الذي، وبطلب ملح من الاتحاد الأوروبي وهولندا، ما فتىء يتعاون بإخلاص في مجال مكافحة تهريب المخدرات، لن يسمح بأن يعمل، مهرب معروف تمكن من تجفيف موارده، على إعادة خلق ظروف ملائمة لأنشطته الاجرامية’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد