عاصفة من السخرية على اعلان ‘صلح الحديبية’ لحزب ‘العدالة والتنمية’ لتشكيل حكومة تحالف يجمع ‘المسلمين والكفار’

زنقة 20. الرباط

انهالت عاصفة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي حول التعبير الغريب لنائب أمين عام حزب ‘العدالة والتنمية’ سليمان العمراني، الذي وصف ما يتجه الحزب الاسلامي للقيام به لتشكيل الحكومة بـ’صلح الحديبية’ بين ‘المسلمين والكفار’.

اعلاميون وزعماء سياسيون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، أشعلوا مواقع التواصل الاجتماعي بتدوينات ساخرة من التعبير السالف الذكر والذي اعتبر فيه ‘العمراني’ أن حزبه سيصالح بين من وصفهم بالمسلمين والكفار، حسب منطق ‘صلح الحديبية’ الذي قاده رسول الله محمد ‘صلعم’.

مغاربة الموقع الأزرق تسائلوا عمن يكون المسلمون و الكفار الذين قصدهم نائب بنكيران، الذي أصبح يتولى بشكل فعلي مهام الناطق الرسمي باسم المشاورات الحكومية، عمد الى توزيع صكوك الإيمان والكفر على المغاربة واضعاً حزبه في مقام رسول الله الكريم، في مواجهة الكفار الذين يمثلون بقية الاحزاب السياسية وعامة المغاربة الذين لم يصوتوا لحزبه.

الياس العُماري، زعيم حزب ‘البام’ كان أول القادة السياسيين الذين استنكروا تصريح ‘العمراني’ مطالباً اياه بالتفسير للمغاربة من يكون رسول الله في هذا الصلح ومن يكون الكفار ؟.

تدوينات الفيسبوك طيلة امس الجمعة عادت بالمغاربة لعهد قريش بتداول مصطلحات تلك الحقبة من كلمات ‘قوافل، ناقة، يثرِب، غزوة، أسماء شعراء و قادة المعارك حينها.

صور مركبة لصحف تحمل أخباراً وهمية من عهد ‘قريش’ تم تداولها بين الفيسبوكيين بينها أنباء تسخر من ‘العمراني’ حول إعلانه ‘صلح الحديبية’ فيما أخرى تحمل فيلقاً من الملتحين الصناديد الشداد وهم يهمون لتشكيل ‘الحكومة’ بعد الصلح المعلن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد