عملاق الفنادق الفرنسي ‘أكور’ يستعين بـ ‘ساركوزي’ لبسط سيطرته على سوق يدر الملايير بالمغرب

زنقة 20 . الرباط

يبدو أن الرئيس الفرنسي الأسبق “نيكولاس ساركوزي” طوى صفحة السياسة و اتجه نحو “البزنس” بعد أن عينته مجموعة “أكور” الفرنسية العملاقة للفنادق ” عضوا مستقلا ” في مجلس إدارة المجموعة بطلب من رئيسها “سيباستيان بازان” الذي تربطه به علاقة صداقة منذ ثلاثة عقود.

وأعلنت المجموعة التي تملك و تسير في عشرات المؤسسات الفندقية بالمغرب أن ساركوزي سيترأس هيئة داخل المجموعة تسمى ” اللجنة الاستراتيجية العالمية” وتتمثل مهامها الرئيسية في مساعدة المجموعة الفرنسية على تطوير خدماتها وتعزيز مكانتها في العالم لاسيما في ما يخص الخدمات الفندقية المقدمة للزبائن الموسرين.

وقال الرئيس الفرنسي السابق إنه سعيد جدا بـ”المشاركة في تنمية مجموعة أكور وفي إشعاعها على المستوى العالمي” خاصة وأنها تُعد واحدة من أفضل الشركات الفرنسية النشطة في العالم.

و رأى متتبعون أن تعيين المجموعة الفرنسية لـ”ساركوزي” يأتي للغستفادة من علاقاته التي كسبها طيلة مساره السياسي ومنها علاقته الخاصة مع المغرب حيث من المنتظر أن تتوسع المجموعة الفرنسية بالمغرب بإقامة فنادق جديدة بعلامات مختلفة كـ”سوفيتيل” و “إيبيس” و ” ميركور” و ” بولمان”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد