فضيحة. تفتيش يكشف تهريب للكوكايين و الهواتف الذكية على متن طائرات ‘لارام’

زنقة 20. محمد أربعي

قادت الأبحاث والتخريات لتي باشرتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التابعة لولاية أمن البيضاء، منذ مساء أول أمس (الخميس)، لإيقاف أفراد شبكة للمخدرات القوية تنشط بالبيضاء، وتستقبل كميات من الكوكايين العابرة للقارات والقادمة من البرازيل على الخصوص.

ونقلت يومية “الصباح” أن التحقيق في القضية جاء إثر اعتقال مضيف طيران يزاول مهامه بطائرة تابعة ل”لارام”، قادمة من مطار ساوباولو، عصر أول أمس (الخميس)، بعد ضبطه متلبسا بحيازة 12 كيلوغراما من الكوكايين الخام، أخفاها في حقيبته، مستغلا الامتياز الذي يتمتع به مضيفو الطيران بالمرور من ممرات خاصة غالبا ما تخضع لتفتيش خفيف.

وتضيف الصحيفة أن العملية جاءت بعد انفضاح ثغرات أمنية بمطار محمد الخامس، إثر ضبط مضيفين آخرين في الأسبوع الماضي، متلبسين بحيازة هواتف ذكية من ماركات غالية الثمن، إذ أحيلا بدورهما على المصالح المختصة.

ولم تستبعد المصادر عينها تمكن مضيفة الطيران المتحدر من جنسية غانا، المستخدم بشركة الخطوط المغربية، في مرات سابقة من تهريب كميات أقل من التي حجزت لديه أول أمس (الخميس)، ما شجعه أكثر لمحاولة تهريب 12 كيلوغراما دفعة واحدة مستغلا الممر المخصص للمضيفين والثقة التي يحظون بها.

وأفلحت جمركية في الاشتباه في المضيف، قبل أن تطلب منه مرافقتها للتفتيش، إذ تم العثور بحضور زملائها في حقيبته على الكمية سالفة الذكر، والتي وزعها بين جزء خصص له مكانا في حقيبته وأخفاه تحت قطعة صلبة تفصل بين جانب الحقيبة، وكمية أخرى هيأها على شكل كتب مدعيا أنها مدرسية وأمانة شخص لإيصالها إلى أحد الأقارب.

وأحيل المتهم إثر ذلك حسب الصباح على المصالح الأمنية التي احتفظت به إلى مقر الشرطة القضائية بولاية الأمن، كما مكنت الأبحاث الأولية من تحديد هوية الأشخاص الذين كانوا ينتظرون وصول المخدرات إلى البيضاء ليتسلموها، ما يمكن أن ينتهي إلى تفكيك أفراد الشبكة التي تنسق مع نظيرة لها تنشط في أمريكا اللاتينية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد