فضيحة . فلوس اللبن يديهم زعطوط ..300 مليون لصنع ‘لوغو’ تعريفي بمدينة الدار البيضاء

زنقة 20 | الرباط

كشفت مصادر إعلامية عن فضيحة مدوية تخص المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء والتي أزاحت أمس الإثنين الستار عن علامتها الترابية الجديدة كأول مدينة في المغرب وإفريقيا تتوفر على هاته العلامة التي أطلق عليها we casablanca (نحن الدار البيضاء)، حيث ذكرت أن الغلاف الإجمالي لصنع ‘اللوغو’ وصل 300 مليون سنتيم وتكفلت بصنعه شركة مغربية متخصصة مقرها بالدار البيضاء.

وتضيف ذات المصادر أن الشركة المذكورة و التي لها شراكات مع مؤسسات عمومية كبرى و تقوم بالفوز بصفقات من الطراز العالي و تنظيم مؤتمرات دولية استغرقت عاماً كاملاً في صنع العلامة الترابية الجديدة لمدينة الدار البيضاء و التي قدمها أمس الإثنين كل من عبد العزيز العماري رئيس مجلس مدينة الدار البيضاء، و عضو المجلس “منصف بلخياط” و المدير العام لشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات المكلف المشروع.

المدون المغربي “أمين رغيب” ، نشر تدوينة على صفحته الفايسبوكية يقول فيها ” لاحول ولا قوة إلا بالله كاينين دراري مصممين فعمرهوم 15 سنة إيصاوبو حسن من هاد اللوغو بمليون مرة”.

واضاف “رغيب” قائلاً ”كنعرف بنات وولاد مبدعين بزاااف، وكان يمكن ليهم يديورو حسن من هاذ الخدمة التي لا تمت لهوية مدينة الدار البيضاء بصلة، كان يمكن تدار مباراة وتكون المنافسة بين مصممين شباب للحصول على ”Logo” أكثر تعبيرا وأصالة’ لكن للأسف،المسؤولين عزيز عليهم هادوك اللي كيهضرو بالفرونسي وداكشي، وكايديرو اجتماعات العمل وهوما كاياكلو les Huitres”.

amin

وبحسب بلاغ لمجلس مدينة الدار البيضاء فإن العلامة الترابية التي أطلق عليها اسم “نحن كازبلانكا” (وي كازبلانكا) التي تم التوقيع عليها أمام الملك محمد السادس في شتنبر 2014،تعتبر حجر الزاوية في برنامج التسويق والترويج الترابي للدار البيضاء.

وتتوفر هذه العلامة الترابية التي اعتمدها جل الفاعلين بالقطاعين العام والخاص بالدار البيضاء على برنامج عمل في المدى المتوسط والطويل، يضم حملات تواصلية بالمغرب، وعلى المستوى الدولي، بالإضافة إلى أنشطة اجتماعية ورياضية وثقافية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد