فوربس: ‘بنجلون’ و’الصفريوي’ يزدادون ثراءاً من مداخيل امبراطورياتهما

زنقة 20 . خالد أربعي

في تقريرها الصادر أمس الثلاثاء ، ضمت لائحة ميليارديرات العالم التي نشرتها مجلة “فوربس” الأمريكية ثلاثة ميليارديرات مغاربة هم “عثمان بنجلون” مالك البنك المغربي للتجارة الخارجية والمستثمر في الاتصالات والتأمين اضافة الى ‘أنس الصفريوي’ رئيس مجموعة ‘الضحى’ العقارية و ‘عزيز أخنوش’ الرئيس المدير العام لمجموعة ‘أكوا’.

وحافظ المدير العام للبنك المغربي للتجارة الخارجية “عثمان بنجلون” على ثروته مقابل تراجع طفيف وذلك وفقاً لآخر تقرير لـ”فوربس” في أكتوبر 2016 حيث بلغت 1,92 مليار دولار مقابل 1,99 مليار دولار في آخر تصنيف وتربع “بنجلون” على رأس أغنى أغنياء المغرب حيث جاء في المرتبة 1098 عالمياً و الثاني مغاربياً والعشر الأوائل إفريقياً.

و حمل التصنيف الجديد للمجلة تراجع الرئيس الاميركي دونالد ترامب على قائمة فوربس السنوية للمليارديرات عالميا إلى المركز الـ544 من المركز الـ324، وذلك بعد أن انخفض صافي قيمة ثروته إلى 5ر3 مليار دولار من 5ر4 مليار في العام الماضي.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد