فيديوهات | طلبة مغاربة يقتحمون سفارة المملكة بالسينغال احتجاجاً على تهاونها في حمايتهم بعد مقتل زميل لهم ومطالب بإقالة السفير

زنقة 20 . الرباط

نظم العشرات من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالسينغال ومنهم عدد كبير من الطلبة أمس الإثنين وقفة احتجاجية أمام سفارة المملكة بالعاصمة دكار مطالبين يحمايتهم من الإعتداءات المتكررة التي يتعرضون لها و التي أودت ليلة السبت الماضي بزميل لهم يتابع دراسته في سلك الدكتوراه تخصص طب الأسنان بعدما هاجمته عصابة مسلحة قرب منزله و أردته قتيلاً بالسلاح الأبيض.

عشرات الطلبة الغاضبين اقتحموا سفارة المملكة بدكار من أجل لقاء السفير و تبليغه احتجاج البعثة الطلابية المغربية بالسينغال على ما أسموه “تهاون” و غياب البعثة الديبلوماسية المغربية الرسمية في الوقت الذي تعرضوا فيه لاعتداءات مسلحة متكررة أودت في الأخير بحياة أحدهم.

http://www.youtube.com/watch?v=ez-OXgmOKqI&feature=youtu.be

و اتهم الطلبة المحتجون السفارة بالإهمال و عدم الإهتمام بالجالية المغربية المقيمة بالسينغال وهي جالية مهمة و كبيرة وخاصةً منهم الطلبة معتبرين أن السفير الحالي “الطالب برادة” لم يعمل بالثقة الملكية التي وضعت فيه و طالبوا بإقالته ومحاسبته.

http://www.youtube.com/watch?v=SzpoCmP9RWM

و أظهر شريط فيديو نشره الطلبة المغاربة على الإنترنت احتجاج أفراد من الجالية المغربية بالسينغال على سفير المملكة الذي حاورهم بطريقة وصفوها بالعار ودون أن يكلف نفسه استقبالهم في قاعة للإنصات لمشاكلهم و محاورتهم باعتباره “ديبلوماسي” يمثل المملكة المغربية.

 

و قال الطلبة أن السفارة لم تكلف نفسها عناء التكفل بنقل جثمان الطالب المغربي “مازين شاكير” الذي قتل على أيد عصابة إجرامية ليلة السبت الماضي إلى المغرب و متابعة الملف لتقديم الجناة أمام العدالة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد