فيروس غامض بإفران يسقط 30 لاعبًا منهم 12 يلعبون للرجاء

زنقة 20 . متابعة

أصاب فيروس غامض 30 لاعباً من أندية الرجاء الرياضي وأولمبيك خريبكة ونهضة بركان في معسكرات فرقهم بجامعة الأخوين بإفران في الأيام الثلاثة الماضية.

وقالت مصادر من الفرق المتضررة إن 12 لاعبًا من الرجاء و15 من أولمبيك خريبكة وثلاثة من نهضة بركان أصيبوا بأعراض الفيروس، وهي “الحمى والتهاب اللوزتين والضعف وآلام العضلات”.

وقال عبدالله الطيب، طبيب الرجاء الرياضي، إن الأعراض المذكورة ظهرت على 12 لاعبًا من صفوف فريقه، إضافة إلى المكلف الأمتعة ومسؤول تقني مرافق للبعثة، مستبعدًا فرضية التسمم الغذائي بشكل تام.

وأضاف الطيب في تصريح لـ “الصباح” أنه عالج الحالات التى اكتشفها في مقر إقامة الفريق، من خلال إعطاء المصابين أدوية ومسكنات للألم، إضافة الى فيتامينات وأملاح معدنية للحد من آثار الفيروس والتقليل من العدوى.

ورجح الطيب نقل عدوى الفيروس من قبل لاعبين كانوا يترددون على غرف زملائهم بأولمبيك خريبكة، والذين حملوا بدورهم الفيروس من بعض الطلبة المصابين في الجامعة. وأضاف الطيب أنه عالج، أيضًا، حالات بعض الطلبة الذين أصيبوا بالفيروس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد