قيادي تجمعي : جواب ‘بوسعيد’ كتابة على سؤال ‘بلافريج’ ينسجم مع القوانين والأعراف

زنقة 20 . الرباط

قال القيادي التجمعي “مصطفى بايتاس”، رداً على الإنتقادات التي وجهت لوزير الإقتصاد المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار “محمد بوسعيد” إثر جوابه على سؤال كتابي للبرلماني عن فيدرالية اليسار “عمر بلافريج” متسائلاً ” هل أجرم محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية، حينما أجاب على سؤال كتابي لنائب برلماني، وقدم معطيات وحقائق تفيد المواطنين المغاربة وتصون حقهم في امتلاك المعلومة؟”.

و أضاف “بايتاس” في تدوينة على صفحته الفايسبوكية بالقول ” أن محمد بوسعيد، أجاب على السؤال الذي توصل به في انسجام تام مع القوانين حيث تم إيداع السؤال بمكتب مجلس النواب، ثم الحكومة ليصل إليه ويجيب عنه في احترام تام للمقتضيات الدستورية ً”.

وقال القيادي التجمعي، ” اعلم أن البعض سيدفع بكون بوسعيد وزير في حكومة تصريف الأعمال، لكن ادعوا الإخوة إلى الاطلاع على الفقه الدستوري حول الموضوع، والذي يعطي للوزير في حكومة تصريف الأعمال، الجواب عن القضايا والقرارات المتخذة في ظل هذه الحكومة.”

و شدد “باتياس” الذي يشغل منصب مدير الحزب أن ” سؤال النائب البرلمانين يتحدث عن ارتفاع سعر أسهم المؤسسة المذكورة في السؤال بالضبط في دجنبر الماضي وهو ما يرتبط بنفس الحكومة، إذن المعني بالسؤال والمفروض فيه تقديم الجواب هو محمد بوسعيد لا احد غيره. وان محمد بوسعيد أجاب حول قرار اتخذ في فترة تصريف الأعمال، وهو ما ينسجم مع الضوابط والقوانين وحتى الأعراف”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد