‘كسكس غيت’ ..نائب ‘مارين لوبان’ يقدم استقالته من حزب الجبهة الوطنية بعد تناوله لكسكس مغربي

زنقة 20 . متابعة

أعلن فلوريان فيليبو نائب رئيس حزب الجبهة الوطنية، اليوم الخميس، أثناء مقابلة صباحية أجرتها معه قناة “فرانس 2” عن قراره ترك الحزب.

وأتى قرار فيليبو بعد أن طلبت زعيمة الحزب مارين لوبان منه الاستقالة من منصبه كرئيس لجمعية “الوطنيون” التابعة له.

ويعد فيليبو ثانى أعلى مركز فى الحزب، حيث يأتى وزنه السياسي مباشرة بعد زعيمة الحزب لوبان.

و كانت صورة للنائب الفرنسي “فيليبو”، الذراع اليمنى لمارين لوبان رئيسة حزب الجبهة الوطنية (يمين متطرف)، وهو يتناول طبقاً من «الكسكس» المغربي، قد اثارت جدلا واسعا في أوساط الحزب وأنصاره.

و اعتبر أعضاء الحزب، وخصوصا «الصقور» منهم، أن تناول قيادي بالحزب لطبق يعتبر من خصوصيات شعوب شمال إفريقيا «انحرافا خطيرا عن مبادئ وتوجهات الحزب»، المعادي عادة للعرب والمهاجرين.

وبدأت الحكاية، الأربعاء الماضي، حين نشرت كيلي بيتيش، عضو الجبهة الوطنية الفرنسية، صورة عبر حسابها على موقع تويتر، تظهر فيليبو (35 عاما) وهو يتناول طبق «كسكس» برفقة أصدقاء له وأعضاء بالحزب، في مطعم في ستراسبورغ.

وعلى الفور، تفجرت ردود الفعل الغاضبة في أوساط الحزب، وخصوصا في صفوف «الصقور»، الشق المتشدد بالحزب، ممن وصفوا فيليبو بـ«الخائن» و«العميل» لأنه استمتع بتناول طبق مغربي.

ويعتبر «صقور» الجبهة الوطنية الفرنسية، أن خط الحزب بدأ يحيد عن مساره منذ رحيل مؤسسه ورئيسه السابق، جان ماري لوبان، وتسلم قيادته من قبل ابنته مارين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد