كواليس مشاورات الحكومة ..بنكيران طلب من أخنوش قيادة الحكومة بدلاً له ليرد عليه : لا أنا رئيس حكومة في 2021

زنقة 20 . الرباط

كشفت مصادر صحفية مقربة من حزب العدالة و التنمية ما أسمته كواليس مشاورات تشكيل الحكومة التي لم تفرز لحد الآن أي حكومة.

و حسب مصادر “أخبار اليوم” المقربة من البيجيدي” فإن بنكيران رئيس الحكومة المعين و المكلف وفي إحدى فترات التوتر في المشاورات، قال لرئس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش إنه “سيعود إلى الملك” ليبلغه بأنه سيغادر لأنه لم يتمكن من تشكيل الحكومة، وقال لأخنوش بالحرف “تول أنت رئاسة الحكومة”، فرد عليه أخنوش قائلاً “لا أنا سأكون رئيس الحكومة في سنة 2021”.

و أضافت ذات المصادر نسبةً إلى مصادر من داخل العدالة و التنمية فإن من أبرز المقترحات التي طرحها زعيم الأحرار أخنوش للخروج من “البلوكاج”، هي استوزار شخصية من الإتحاد الإشتراكي بألوان “التجمع الوطني للأحرار”، وهو ما رفضه زعيم الإتحاديين “إدريس لشكر”.

و تضيف ذات المصادر أن رئيس الحكومة “بنكيران” تشبث برفع “الفيتو” في وجه “لشكر” حيث قال لأخنوش، الذي دافع عن مشاركة الإتحاد الإشتراكي بالقول :”إذا كنت متشبثا بدخول الاتحاد، فاخرج أنت من الحكومة واتركه يدخل”.

و قالت “أخبار اليوم” أن مشاركة الإتحاد الإشتراكي في الحكومة من عدمها قسمت قيادات البيجيد بين معارض و مؤيد،حيث أعلن “الرباح” عن تأييده لمشاركة “لشكر” في الحكومة فيما رفض المحسوبون على بنكيران رفضاً باتاً.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد