كوريا الشمالية تدخل التاريخ بتتويجها بكأس العالم لكرة القدم للشابات بعد هزمها لفرنسا

زنقة 20. وكالات

توج منتخب كوريا الشمالية بلقب كأس العالم للشابات تحت 20 عاماً التي جرت في بابوا غينيا الجديدة بعد تغلبه على نظيره الفرنسي 3-1 السبت في المباراة النهائية للبطولة على الملعب الوطني في بورت مورسبي.

و تقدّم منتخب فرنسا بهدف عن طريق غرايس جيورو في الدقيقة 17 من ضربة حرة نفذتها مايل غاربينو وفشلت الحارسة كيم ميونغ سون في التصدي لها لتصل الكرة إلى جيورو التي لم تجد صعوبة في هز الشباك.

وتعادلت وي جونغ لمنتخب كوريا الشمالية في الدقيقة 30 مستغلة عرضية متميزة من كيم فيونغ هوا.

وأضاف منتخب كوريا الشمالية هدفاً ثانياً بعد مرور عشر دقائق من بداية الشوط الثاني عن طريق كيم فيونغ هوا إثر ضربة حرة نفذتها أو سول جيونغ ناحية وي جونج سيم التي هيأت الكرة برأسها قبل أن تكملها كيم فيونج هوا برأسية أخرى إلى داخل الشباك.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة حصلت كيم فيونغ هوا على ضربة جزاء بعد عرقلتها من هاوا سيسوكو، لتحرز منها جون سو يون الهدف الثالث للفريق الكوري.

وتوّج منتخب كوريا الشمالية باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعدما حقق الإنجاز ذاته في 2006 بينما اكتفى المنتخب الفرنسي بالمركز الثاني وهو أفضل مركز بتاريخ مشاركاته بالبطولة.

وفاز المنتخب الياباني بالمركز الثالث للبطولة بعد فوزه على نظيره الأميركي بهدف نظيف سجلته مامي أوينو قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد