كوهلر يصل مخيمات تندوف و البوليساريو تضرب جدار الصمت عن تفاصيل المحادثات

زنقة 20 . الرباط

وصل المبعوث الشخصي لأمين عام منظمة الأمم المتحدة هورست كوهلر،أمس الأربعاء، إلى مخيمات تندوف جنوبي الجزائر، ضمن أول جولة تقوده إلى المنطقة لتحريك المفاوضات المتوقفة بين جبهة البوليساريو والمغرب حول قضية الصحراء.

وقال كوهلر، وهو رئيس ألمانيا السابق، إن جولته المغاربية هدفها “جمع المعطيات الميدانية لفهم القضية الصحراوية، قبل رفع تقرير مفصل أمام مجلس الأمن الدولي يوم الثلاثاء القادم”، مبرزًا أنه “سيكون مستمعًا جيّدًا حتى تتكون لديه رؤية تساعده على فهم القضية الصحراوية”.

و قالت وكالة أنباء البوليساريو أن “كوهلر” عقد جلسة عمل مع ما أسمتهم “أعضاء وفد الصحراوي المفاوض” ، وعلى رأسهم “خطري أدوه” الذي قال في تصريح أدلى به لوسائل الإعلام أن ” هذا لقاء أولي مع المبعوث كوهلر منذ بداية توليه مأموريته كمبوث شخصي للأمين العام الأممي إلى الصحراء الغربية ، حيث “أعرب عن استعداده التام والكامل من أجل حلحلة بعد الأمور والإشكالات القائمة وحالت دون تطبيق مسار التسوية الأممي .

 

و كما هو الحال بالنسبة للمغرب ، تكتمت جبهة البوليساريو عن تفاصيل ما دار بين قياداتها و المبعوث الأممي وهو ما يكشف رغبة “كوهلر” بقضاء الحوائج بالكتمان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد