كيري: سئمت الاجتماعات بشأن سوريا

زنقة 20 . وكالات

قبل يوم واحد من اجتماع خبراء أمريكيين وروس في جنيف، في محاولة أخرى لوضع حد للأزمة التي تعيشها مدينة حلب السورية، قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري “سئمت هذه الاجتماعات”.

وخلال حفل استقبال بالسفارة الأمريكية بباريس، مساء أمس، أوضح كيري أنّه يعلم أن الجميع سئموا هذه الاجتماعات” وتساءل: “لكن ماذا علي أن أفعل؟ العودة إلى المنزل وتمضية نهاية أسبوع جميلة في ماساشوستس في الوقت الذي يموت فيه أناس؟ البقاء جالسا في واشنطن وعدم القيام بأي شيء؟ نحن لا نعمل بهذه الطريقة. وهذا ليس ما تقوم به الولايات المتحدة”.

وتابع كيري الذي حاول لنحو 4 سنوات بلا جدوى التوصل إلى حل سياسي للنزاع: “ما يجري في حلب وسوريا هو أسوأ كارثة منذ الحرب العالمية الثانية.. هذا أمر غير مقبول.. هذا أمر فظيع”.

واعتبر الوزير أن اجتماع جنيف اليوم محاولة لإنقاذ حلب من دمار شامل عبر وقف إطلاق النار وإخلاء المدنيين والمعارضين المسلّحين وإدخال مساعدة إنسانية.

وأوضح مسؤول كبير في الخارجية الأمريكية أن لقاء اليوم سيجري على مستوى “تقني وليس على مستوى وزراء الخارجية”، وأن كيري لن يتوجه إلى سويسرا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد