لجنة أممية لمناهضة التعذيب تحل غداً الأحد بالمغرب لزيارة السجون و الكوميساريات

زنقة 20 . متابعة

تحل اللجنة الفرعية الاممية لمناهضة التعذيب ما بين 22 و 28 اكتوبر بالمغرب في زيارة هي الاولى من نوعها منذ انضمام هذا الاخير الى البروتوكول الاختياري الملحق باتفاقية الامم المتحدة لمناهضة التعذيب خلال شهر نونبر من عام 2014 .

وحسب ما جاء في موقع المفوضية فان اللجنة الاممية ستقوم بزيارة كل من المؤسسات السجنية ومراكز الامن ومفوضيات الشرطة كما ستعمل اللجنة الاممية على تقييم ومراقبة الطريقة التي يتم بها التعامل مع الاشخاص المعتقلين و الاجراءات المتبعة لحمايتهم و المعاملة السيئة حيت اعتبرت المنظمة ان اول خطوة لحماية حقوق المعتقلين من التعذيب و المعاملة السيئة تتجلى اساسا في وضع الية وطنية لمناهضة التعذيب تكون مستقلة و فعالة و تتوفر على موارد بشرية كافية.

والى جانب ذلك انتقدت المنظمة الدولية تاخر الحكومة المغربية في اخراج الية وطنية لمناهضة التعذيب حيت وقع المغرب على البروتوكول وهو ما لم يتم لحد الان و بناء عليه ستعمل اللجنة الاممية على تقديم ارشادات للمغرب لاخراج هذه الالية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد