لشكر: “علينا اليوم أن نكون من أولائك الذين يحاربون التهميش”

زنقة 20 . سهام الفلاح _ محمد أربعي

قال الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، ادريس لشكر، في كلمته عقب المؤتمر الوطني العاشر لاتحاد الاشتراكي، “ينعقد مؤتمرنا العاشر كما قال الحبيب المالكي في كلمته التقديمية في ظرفية عالمية وقطرية وجهوية، مليئة بالتقلبات والتحديات، لأنه زمن التحول المتسارع، والتساؤل المعقد، زمن الابتكارات “.

وأضاف لشكر قائلا: “إننا اليوم نحن شهود على عصر ناشئ يصوغه الجيل الحالي والأجيال الصاعدة، فالمتفائلون ينظروننا في عالم أكثر موازاة”.

وأوضح الكاتب الأول لحزب “الوردة”، أن “هناك فضاءات شاسعة من البشرية تعيش على إيقاع البحث عن القوت اليومي، وعن تلبية الحاجيات الأساسية من سكن لائق وخدمات صحية، ومن منظومات توقف مسلسل التهميش الاقتصادي والهوة الرقمية”.

وأكد المتحدث بالقول: “اليوم نجد نصف ساكنة العالم حوالي 3 ملايير نسمة تعيش بأقل من 2 دولار في اليوم الواحد، وحوالي مليار يقبع في الأمية، هذه الإضطرابات لا يسمح معها أي استسلام علينا اليوم أن نكون من أولائك الذين يحاربون التهميش”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد