لفتيت يتمسك بولاة و عمال تجاوزوا سن التقاعد و مصابون بأمراض مزمنة

زنقة 20 . الرباط

تمسك وزير الداخلية “عبد الوافي لفتيت” في الحركية الإنتقالية الجديدة لرجال السلطة بمجموعة من الولاة و العمال الذين تجاوز أغلبهم سن التقاعد و مصابين بأمراض مزمنة.

ويأتي في مقدمة الولاة الذين تم التمديد لهم حسب “الصباح” محمد مهيدية الذي عين والياً على جهة الرباط سلا القنيطرة و عاملاً على الرباط رغم أنه طلب من مقربين منه في الإدارة المركزية للوزارة إعفائه من اي مهمة جديدة و إحالته على المعاش بين أن المكلفين بتنقيط الولاة و العمال تشبثوا به و أقنعوه بالبقاء في أحضان الإدارة الترابية و نقل تجربته و خبرته إلى جهة الرباط سلا القنيطرة التي تعتبر منذ بضع سنوات بمثابة ورش مفتوح لمشاريع تنموية كبرى ومهيكلة.

ومددت الداخلية لمحمد دردوري الذي احتفظ به على رأس جهة بني ملال إذ تراهن الوزارة الوصية على تجربته مهندساً مقرباً من مزيان بلفقيه للتسريع بإنجاز المشاريع الكبرى لفائدة الجهة أبرزها خط السكك الحديدية الذي سيصل إلى بني ملال و الطريق السيار ما بين بني ملال و مراكش و تثنية الطريق ما بين بني ملال و فاس.

ولم يفهم لماذا تم التمديد لبعض العمال رغم أنهم تقدموا في السن و يعانون من أمراض مزمنة كما هو الشأن بالنسبة لمحمد صبري عامل إقليم قلعة السراغنة و العربي التويجر الذي نقل من بوجدور إلى تاوريرت و جمال خلوق الذي نقل من الدريوش إلى اشتوكة آيت باها و الإبقاء على عبد الفتاح البجيوي والياً على مراكش آسفي رغم أنه تجاوز سن التقاعد بسنوات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد