“لوموند” تحصل على التسجيل الصوتي لـ”لوران” ومحامي القصر وهذه مضامينه

زنقة 20 . الرباط

حصلت الصحيفة الفرنسية الشهيرة “لوموند” على التسجيل الصوتي الكامل للمحادثة التي جرت بين الصحفي الفرنسي “إريك لوران” والمحامي المغربي هشام الناصري، خلال اللقاء الأول الذي جمعهما بتاريخ 11 غشت 2015 بـ”روايال مونسو” بباريس ودام لنحو أربعين دقيقة.

وكشفت التسجيلات أنها لم تتضمن أية إشارة تدل على أن الصحفي “المفترس” كان يهدف من وراء اللقاء تدقيق صحة المعلومات والوثائق التي في حوزته، على خلاف ما جاء في تصريحاته لوسائل الإعلام الفرنسية.

وحسب ما أوردته صحيفة “لوموند” الفرنسية، أمس الخميس ، فإن التسجيل الصوتي للقاء المذكور يرصد هفوتين في الرواية التي قدمها الصحفي الفرنسي بشأن ابتزازه للملك محمد السادس، إذ أنه لم يتضمن عرض القصر الذي تحدث عنه “لوران” في خرجاته الإعلامية، وهو ما يعزز بالتالي رواية المحامي المغربي بكون “لوران” هو من طالب مبعوث منير الماجيدي، السكرتير الخاص للملك، بمبلغ 3 ملايين أورو، لقاء التراجع عن نشر كتابه الجديد ضد الملك، إلى جانب أنه يعد دليلا قاطعا على أن “لوران” لم يحضر اللقاء من أجل التأكد من صحة المعلومات التي سيوردها الكتاب.

وأضافت ذات الصحيفة، التي حصلت بشكل حصري على التسجيل الصوتي للقاء الأول الذي جمع الناصري بـ”لوران”، أنه يوجد حاليا بين يدي الشرطة العلمية الفرنسية التي تشتغل على مستوى الصوت، نظرا لأن بعض الفقرات من المحادثة غير مسموعة بشكل واضح.

وأشارت “لوموند” إلى أن “لوران” أوضح، في حديثه للناصري خلال اللقاء المذكور سلفا، أنه وقع رفقة زميلته الصحفية “كاثرين غراسييه” عقدا مع “لوسوي” لنشر الجزء الثاني من “الملك المفترس”، لافتا انتباهه إلى أن الكتاب يتضمن معلومات “ستزعزع استقرار المملكة” وأنه يفضل عدم نشر الكتاب، ليرد عليه هشام الناصري بالقول: “لا تنشره إذن”، قبل أن يشرع “لوران” في الحديث عن حساسية المعلومات التي يتوفر عليها، ويطلب من الناصري مبلغ 3 ملايين أورو مقابل عدم نشر الكتاب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد