مؤسسة “بيل غيتس” تنفي تخصيصها 100 مليون دولار لتمويل مشاريع بجهة طنجة

زنقة 20 . الرباط

قالت مؤسسة “بيل غيتس” للأعمال الخيرية والإجتماعية أنها لم تبرمج أي اتفاقية بقيمة 100 مليون دولار (حوالي 900 مليار و489 مليون سنتيم) لدعم مشاريع ذات طابع اجتماعي بمختلف أقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة،حسب ما كان قد أعلنت عنه البوابة الإلكترونية لحزب الأصالة والمعاصرة.

وجواباً على مراسلة لصحافي مغربي، مقيم في هولندا،فقد نقت مؤسسة “بيل ومليندا غيتس” توقيعها لأي شراكة مع مجلس جهة طنجة الحسيمة تطوان و تخصيص 100 مليون دولار لتمويل مشاريع في المنطقة.

beal

وحسب ما نشره ذات الصحفي المغربي على صفحته الفايسبوكية فإن المنظمة أفادت أنها تشتغل مع شركائها عبر العالم، من بينهم البنك الإسلامي للتنمية، بغرض البحث عن سبل جديدة للاشتغال على مبادرات من شأنها مساعد الفقراء ، ولذلك فهي تقوم بزيارة عدد من المناطق والمجتمعات عبر العالم وخاصة في القارة الإفريقية.

وكانت جهة طنجة الحسيمة تطوان والتي يترأسها الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة “إلياس العماري” قد أعلنت عن قرب زيارة الملياردير الأميركي “بيل غيتس” مؤسس شركة مايكروسوفت للمغرب خلال الأشهر القليلة المقبلة.

و حسب ذات المصدر فقد أجرى العماري ، الثلاثاء في طنجة اجتماعا مع مسؤولين في مؤسسة بيل غيتس، وممثلين عن البنك الإسلامي للتنمية، في حضور والي الجهة والمصالح الخارجية للوزارات.

وتأتي زيارة غيتس إلى المغرب،حسب ذات المصدر دائماً بعد اتصالات دامت شهرين بين العماري ومسؤولي المؤسستين الشريكتين في صندوق تنموي مشترك، لإقناعهم بدعم مشاريع اجتماعية في الجهة.

وجرى بالمناسبة التوقيع على اتفاقية يخصص بمقتضاها مبلغ 100 مليون دولار لدعم مشاريع بالجهة الشمالية المغربية تتعلق بالماء والكهرباء والفلاحة والصحة والتعاونيات النسائية وفك العزلة عن القرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد