مجموعة شنغن قد تتقلص إلى 6 دول فقط لهذه الأسباب

زنقة 20 . وكالات

حذر رئيس مجموعة اليورو، يروين ديسلبلوم، من احتمال أن تضطر مجموعة صغيرة من دول الإتحاد الأوروبي إلى تشكيل “منطقة شنغن مصغرة”، إذا فشل الإتحاد في تعزيز أمن الحدود الأوروبية.

وقال ديسلبلوم، وهو وزير مالية هولندا، لصحيفة “هاندلسبلات” الألمانية، أمس الجمعة، إن هناك احتمالية لتقليص عدد أعضاء منطقة “شنغن” الأوروبية التي يمكن التنقل بين دولها الـ 26 بحرية بدون جواز سفر، لتصبح مؤلفة من 5 أو 6 دول فحسب.

وأضاف “لا يمكننا الإبقاء على الرفاهية التي نتمتع بها لمدة طويلة، إذا استمر تدفق اللاجئين على هذا المنوال، وإذا كان الاتحاد الأوروبي لا يحمي حدوده الخارجية بشكل أفضل، فإن مجموعة صغيرة من الدول ستفعل ذلك”.

وأوضح رئيس مجموعة اليورو أن هذه الخطوة بالطبع غير مرغوبة، ومن شأنها أن تؤدي إلى مخاطر سياسية واقتصادية سلبية على دول الاتحاد. وتضم منطقة شنغن حاليا 26 بلدا، هي 22 بلدا أعضاء في الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى أربع دول غير أعضاء هي إيسلندا والنرويج وسويسرا وليشتنشتاين.

وجاء تقرير في صحيفة “ذي تليغراف” أن منطقة شنغن المصغرة ستضم النمسا وألمانيا وهولندا وبلجيكا ولوكسمبورغ، وستقوم بإنشاء مخيمات مؤقتة للمهاجرين خارج هذه الحدود. Tweet

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد