مجهول يقتحم مطار الناظور للتوجه للطائرة دون حراسة ومواطنون يطالبون بتشديد المراقبة

زنقة 20 . الناظور

استنفر مختل عقليا أمس الجمعة السلطات الأمنية بمطار مدينة العروي إقليم الناظور حين إقتحم سياج المطار الدولي للعروي ،وحاول التوجه إلى إحدى الطائرات التي كانت تستعد للإقلاع.

وخلف الحادث استنفاراً كبيراً حيث حال الأمن المتواجد بالمطار دون اقتراب الشخص من الطائرة مخافة أن يكون أحد الإنتحاريين خاصة بعد الأحداث الإرهابية التي عاشتها الدول المحيطة بالمغرب .

و تعاملت الأجهزة الأمنية بحذر شديد مع الحادث ،الذي فطن له أحد ربابنة الطائرات ،والذي لاحظ تسلل المجهول إلى ساحة المطار ، و إتصل بالجهات المختصة، لتتدخل العناصر الأمنية بعد ذلك لإعتقاله.

مجموعة من المسافرين استغربوا للإجراءات الأمنية الضعيفة التي تم تفعيلها في مطار العروي عكس باقي مطارات المملكة الكبرى وهو الأمر الذي اعتبروه نقطة ضعف قد يستغلها مجموعة من حاملي المشروع الإرهابي للتسلل إلى داخل التراب الوطني .

وطالب ذات المواطنين بضرورة زيادة الإحتياطات الأمنية بالمطار نظراً لحساسية المرفق الحيوي الذي يعتبر نقطة عبور و وصول لمجموعة من أفراد الجالية المقيمة بالخارج والمنحدرة من مناطق الربف .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد