محامون : معتقلو ‘حراك الريف’ بعكاشة على حافة الموت وفقدوا أمل الإفراج عنهم

زنقة 20 . الرباط

قال المحامي “ياسين الفاسي” عضو هيئة الدفاع عن معتقلي “حراك الريف” أن ” حياة غالبية معتقلي عكاشة بالدار البيضاء قد تتوقف في أي لحظة؛ وهذا واقع يجب توضيحه وإثارته للأسف.

و أضاف “الفاسي” في تدوينة على الفايسبوك أن غالبية المعتقلين بسجن عكاشة دخلوا في إضراب عن الطعام غير محدد المدة؛ وأول من هو في خطر وشيك ربيع الأبلق الذي سيبلغ إضرابه الشهر بعد نهاية هذا الأسبوع وبداية الأسبوع القادم؛ وبعده سليمة الزياني.”

https://www.facebook.com/yassin.elfassi.39982/posts/283777705426191

و أكد ذات المحامي أن “المعتقلين فقدوا أمل الإفراج بعدما تم رفض كل ملتمسات الدفاع الرامية لمنحهم السراح؛ وحتى الملتمس الوحيد الذي تم قبوله المتعلق بإلياس الحاجي تم إلغائه من قبل الغرفة الجنحية بعد طعن الوكيل العام”.

من جهته قال المحامي الآخر عن ذات هيئة الدفاع “عبد الصادق البوشتاوي” أن “حياة المعتقل ربيع الأبلق في خطر حقيقي وداهم بعد دخوله في 27 يوما من الإضراب المفتوح عن الطعام أنقذو حياة ربيع الأبلق”.

وكانت مندوبية السجون قد قالت في بيان لها الخميس 20 يوليوز ، أنه لم يسبق للنزيلة سليمة الزياني، المعتقلة على خلفية أحداث الحسيمة، أن دخلت في أي إضراب عن الطعام، وذلك خلافا لما تدعيه وتروج له المحامية نعيمة الكلاف.

وذكر بلاغ للمندوبية، أنه “لم يسبق للنزيلة المذكورة إطلاقا أن دخلت في أي إضراب عن الطعام، حيث كانت منذ إيداعها بالسجن ولازالت تتناول وجباتها الغذائية بانتظام”.

وأضاف المصدر ذاته أن “باقي النزلاء غير مضربين عن الطعام، إذ تناولوا وجباتهم الغذائية يوم أمس بحضور بعض أفراد عائلاتهم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد