محامي : معتقل بالحسيمة محكوم عليه بـ3 سنوات سجناً و مضرب عن الطعام يؤكد أنه اعتقل من مقر عمله و العقوبة ضرب من الخيال

زنقة 20 . الرباط

نقل عضو هيئة الدفاع عن معتقلي “حراك الريف” بالحسيمة المحامي “ياسين الفاسي” أن المعتقل “رضوان أفاسي” يواصل اضرابه عن الطعام لليوم التاسع على التوالي بالسجن المحلي بالحسيمة.

وجاءت هذه الخطوة حسب ذات المحامي جريئة من قبل المعتقل بعدما صدر في حقه عقوبة وصلت لثلاث سنوات نافذة بتهم ثقيلة اعتبرها المضرب عن الطعام شيء من الخيال بالنسبة إليه.

-المعتقل أكد للمحامي اليوم الخميس أن ” إضرابه عن الطعام لن يتوقف في جميع الحالات؛ مؤكدا والابتسامة تغمر وجهه أنه بريء من كل المنسوب إليه؛ وأن هذا الاضراب خطوة رد عن الظلم أمام انعدام الدليل؛ بحيث أكد ان الوقائع المتابع من أجلها لم يحضرها قط وأنه كان يتواجد في مقر عمله؛ كما أكد على كل وسائل الاحتيال والكذب والضغط أثناء توقيع المحضر دون نسيانه للعنف المعنوي والمادي الجسيم الذي تعرض له.”

واعتبر المحامي “الفاسي” أن “هذا المعتقل الذي بدت عليه أثار الإضراب من فقدان الوزن …المعتقل الثاني الذي يخوض إضرابه عن الطعام لأكثر من أسبوع بعد ربيع الأبلق الذي يعاني أشد المعاناة “.

و أورد ذات المحامي أنه قام ” بزيارة المعتقلين عبد الحي احدوش وفريد ايت عمر المتابعين بجناية إضرام النار وما تليها اللذين يؤكدان أيضا أنهما ضحايا الاعتقالات العشوائية القوات العمومية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد