منتدى المرأة الافريقية بالسينغال يتوج ‘سلوى أخنوش’ بجائزة ‘النساء الأفريقيات الاستثنائيات’

زنقة 20 . سهام الفلاح

أقيم حفل النسخة الثانية من منتدى المرأة الافريقية الجديدة، تم خلاله تكريم مجموعة من النساء الافريقيات بالعاصمة السينغالية دكار، يوم أول أمس الاربعاء، من بينهن سيدة الأعمال المغربية سلوى الإدريسي أخنوش، المديرة العامة والمؤسسة لمجموعة “أكسال”.

وتوجت المغربية سلوى عقب هذا التكريم بجائزة “المرأة الإفريقية في المقاولة”، باعتبارها من أهم النساء الإفريقيات الاستثنائيات اللواتي كان لهن تأثير داخل بلدانهن خلال الأشهر 12 الماضية.

كما تم تتويج نائبة الرئيس الغامبي فتوماتا جالو طامبا جانغ، بجائزة “المرأة الإفريقية للسنة”، تقديرا لنشاطها في مجال حقوق الإنسان، وحصلت السكرتيرة المساعدة الجديدة بالأمم المتحدة، أمينة محمد، على جائزة صنف “المرأة الإفريقية في السياسة”، التي كانت شغلت من قبل وزيرة للبيئة بنيجيريا، الى جانب عدد من النساء الاخريات كل واحدة حسب منصبها.

جدير بالذكر أنه تم تتويج الفائزات بعد اختيارهن من طرف لجنة تحكيم مستقلة، من بين 68 مرشحة تم اختيارهن من قبل قراء المجلة الإفريقية “المرأة الإفريقية الجديدة”، في 12 فئة، بهدف إتاحة الفرصة لمناقشة، أهداف المساواة بين الجنسين في سياق اجندة 2063 للاتحاد الإفريقي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد