منظمة بريطانية : 8 ملايين عانس بدون زواج في المغرب

زنقة 20 . متابعة

قالت المنظمة البريطانية “فاميلي أوبتيميز” إن العنوسة تتفشى بصور كبيرة وسط المغربيات حيث رسمت صورةً قاتمةً عن تفشي “ العنوسة” في أوساط المغربيات.

و كشفت ذات المنظمة، في دراسة لها، أن ثمانية ملايين مغربية في سن الزواج هنّ عوانس وهو ما يمثل معدل 60% من عدد النساء في المغرب.

ووضعت المنظمة البريطانية، المغرب على قائمة البلدان العربية التي تعاني نسبة عنوسة مرتفعة، إلى جانب الإمارات العربية المتحدة.

وأكدت المعطيات أن جل البلدان العربية، وخاصة منها لبنان وسوريا ومصر والسعودية والإمارات تعاني العنوسة، بينما ظلت فلسطين الاستثناء الوحيد، حيث سجلت أقل نسبة عنوسة في الوطن العربي.

قد يعجبك ايضا
  1. adil zazouli يقول

    l 3edlawiya hya l hel

  2. زيدان يقول

    كذب المقال و لو كتبته ملكة ابريطانيا نفسها.
    عدد النساء المتراوحة أعمارهن بين السن القانوني للزواج 18 سنة و سن ستون 60 سنة هو 9330000 فقط فهل يعقل أن ىتكون 8 ملايين من بينهن عانسات ؟
    حذاري من الدراسات المغرضة و لو كانت موقعة من طرف الأجانب.

  3. jamal يقول

    c du n’importe quoi ,les a t-il comptées et at-il fait la même chose en GB,chaque fois on nous fait découvrir qq chose,ça dépend parfois positif parfois négatif,partout les femmes souffrent de ça on peut aller dans n’importe quel pays on le découvre, c normal parfois la cause est purement économique et parfois plrs facteurs y concourent

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد