منع القفة يخلق حالة احتقان بالسجون ..والتامك يعد المعتقلين بـ”التريتور”

زنقة 20 . متابعة

سادت حالة من الاحتقان في صفوف نزلاء المركب السجني عكاشة بالدار البيضاء، بعد بداية المنع التدريجي لدخول القفة، تزامنا مع تطبيق القرار، حسب مصدر رسمي للجريدة ب 11 مؤسسة سجنية.

واختارت إدارة السجن التصعيد مع النزلاء الذين هددوا بإضراب عن الطعام في حالة استمرار المنع التدريجي للقفة، نظرا لعدم توفر المؤونة داخل السجن وأدت القرارات الجديدة إلى مشادات بين عائلات وموظفين بالمركب السجني عكاشة.

هذا و كان المندوب العام لإدارة السجون وإعادة إدماج السجناء، محمد صالح التامك، قد أعلن في السابق عن اتخاذ عدة تدابير للحد التدريجي من دخول القفة إلى المؤسسات السجنية، حيث من المتوقع أن يتم منعها نهائيا متم السنة الجارية.

التامك، كشف أن منع القفة يتم بالموازاة مع ضمان كل ما يحتاجه النزلاء، مع السماح بدخولها استثناء في الأعياد والمناسبات وأوضح أن المندوبية وفرت بديلا للقفف عن طريق التعاقد مع شركات خاصة “تريتور” تم تفويض مهمة تغذية السجناء لها، بحيث ستعمل على تمكينهم من وجبات غذائية متنوعة وكافية، طبقا لما تنص عليه المواثيق الدولية ذات الصلة.

قد يعجبك ايضا
  1. jamal يقول

    en fait les prisons doivent être édifiées dans régions lointains ,le panier doit être interdit,leur apprendre unmétier c bien mais leur donner des triporteur c du n’importe quoi c triporteur c une catastrophe ils ont tt dégradé.pour les régions des villes oïl ya les taxis et pour l’int”rieur il faut avoir des Honda de took took mais pas avec ces nombres ils sont nombreux et ces gens qui reçoivent ces motos sont souvent des criminels qui utilisent ces engins dans d’autres fins

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد