منها رشوة بـ80 مليون ..اعتقال ‘الحواص’ يكشف عن غابة الفساد المعششة في بلدية ‘حد السوالم’

زنقة 20 . الرباط

بعد إيداع “زين العابدين حواص” النائب البرلماني عن حزب الإستقلال و الذي يشغل في الوقت نفسه منصب رئيس بلدية “حد السوالم” سجن عكاشة على ذمة الإعتقال الإحتياطي طفت إلى السطح مجموعة من قضايا الفساد التي تورط فيها الأخير منها تلقيه لرشوة قدرت بـ80 مليون سنتيم من أحد المنعشين العقاريين.

وباتت الشكايات تتقاطر على القضاء مباشرةً بعد القبض على “الحواص ” حيث اتهمه أحد النعشي العقاريين بالمنطقة بابتزازه مجبراً إياه على أداء رشوة بقيمة 80 مليون سنتيم، غير أن رئيس جماعة حد السوالم اعتبر ذلك بمثابة هدية وليست رشوة، وهو الأمر الذي فنده صاحب المبلغ، مؤكدا أنه تعرض للابتزاز من طرف الحواص، إن هو أراد الحصول على ترخيص لبناء تجزئة سكنية.

وكانت عناصر الفرقة الوطنية قد حاصرت الحواص بعدد من المعطيات والوثائق التي لم يجد من خلالها بدا من الاعتراف بالمنسوب إليه، ومن ضمنها وثيقة تؤكد وجود تحويل بنكي في حسابه البنكي الخاص بقيمة 80 مليون سنتيم من المنعش العقاري صاحب الشكاية، فضلا عن تسجيلات صوتية تؤكد عملية الابتزاز.

متابعة النائب البرلماني الإستقلالي جاءت بتعليمات صادرة عن النيابة العامة المختصة المشرفة على مسطرة البحث و التحقيق الذي تباشره الضابطة القضائية مع رئيس بلدية حد السوالم في ملف تمت إحالته من طرف وزارة العدل على النيابة العامة المختصة لإنجاز تحقيق في الخروقات التي تضمنها التقرير الذي أنجزته المفتشية العامة للإدارة الترابية وهي الخروقات التي تتمثل في عدم احترام بعض القواعد التنظيمية المتعلقة بالصفقات و سوء تدبير ممتلكات الجماعة و عدم اتخاذ الإجراءات القانونية المتعلقة بضبط و زجر المخالفات المرتكية في مجال التعمير و عدم استخلاص بعض المداخيل المستحقة لفائدة الجماعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد