“ميدي1” تعتذر للإمارات المساهمة في “ميدي1 تيفي” بسبب تقرير إخباري يتهم أبو ظبي بدعم الجنرال حفتر عسكرياً بليبيا

زنقة 20 . الرباط

تقدمت إذاعة ميدي1،الدولية اليوم الأربعاء ، باعتذار رسمي لدولة الامارات العربية المتحدة حيث قالت في بيان تم بثه ضمن النشرات الإخبارية أن “المعالجة الخبرية لهذا الخبر لم تكن محترمة للقيم المهنية المتعارف عليها خاصة فيما يتعلق بالتوازن”.

التقرير الذي أغضب أبو ظبي اتهمت فيه الإذاعة التي يترأسها “حسن خيار” حكام الإمارات العربية المتحدة بانتهاك حظر تصدير الأسلحة إلى ليبيا ودعم قوات حفتر.

الإذاعة قدمت اعتذارا رسميا لدولة الامارات على الضرر المعنوي الذي قد يكون لحق بها بسبب هذا الخطأ المهني بعد أن اعتبرته الأوساط الإماراتية مغرضاً يمس سيادتها.

و كانت مصادر صحفية أن التقرير تم بثه بعلم المدير “حسن خيار” مما جعل شكوى هذه الأوساط تصل إلى الدوائر العليا التي صبت غضبها على “خيار” التي تقول المصادر أن أيامه معدودة على رأس إدارة “ميدي1تيفي” نظراً للصراعات و التطاحنات التي خلفها داخل القناة بتسييره المزاجي.

جدير بالذكر أن الإمارات العربية كانت قد ضخت في حسابات “ميدي1تيفي” حوالي 8 ملايين دولار هبة على عهد المدير السابق “العزوزي”.

هذا و كانت قناة الإمارات الرسمية قد قامت خلال بثها لبرنامج رمضاني تحدث عن موضوع التسامح بالمغرب ببتر الصحراء من خريطة المغرب وهو ما أثار الجدل خاصةً بتزامنه مع المعونات الغذائية التي قدمها المغرب لدولة قطر المحاصرة من طرف ثلاثة دول خليجية من بينها الإمارات.

القناة الإماراتية أظهرت خريطة المغرب مبتورة من الصحراء في برنامج “المشكاة” ، لتضع دائرةً حمراء على النصف العلوي فيما بقيت الصحراء بلون أخضر ولم تدرجها ضمن التراب المغربي.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد