ناشط أمازيغي زار تل أبيب : حان الوقت لفتح سفارة لإسرائيل بالرباط و الإنسحاب من الجامعة العربية

زنقة 20 . الرباط

في خصم الجدل الدائر حول زيارة مجموعة من النشطاء المغاربة لإسرائيل و قبلهم وفد صحفي دعا الناشط الأمازيغي “منير كجي” الذي سبق و أن زار إسرائيل و التقى بت”نتانياهو” -دعا- إلى فتح سفارة لإسرائيل بالمغرب و الإنسحاب من جامعة الدول العربية.

وكتب “كجي” على صفحته الفايسبوكية يقول ” م في 23 أكتوبر من سنة 2000 ، إغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي الكائن بشارع المهدي بنبركة ( آيت إزناسن سابقا) بالرباط ، وذلك بضغط من الجامعة العربية .. سوف يأتي يوم لن تقبل فيه إسرائيل بإعادة فتح هذا المكتب فحسب ، بل بتمثيلية دبلوماسية أكبر : سفارة دولة إسرائيل بالرباط”.

keji

وأضاف ذات الناشط الأمازيغي أنه ” إذا كان المغرب ثالث دولة فيما يخص التبادل التجاري في منطقة MENA مع إسرائيل، بعد الاردن ومصر واللتين تتوفران على سفارات تل أبيب بهما… فما الذي يمنع المغرب من تطبيع علاقاته الديبلوماسية مع دولة إسرائيل ؟”.

ودعا في الأخير ” الرباط من الانسحاب من نقابة جامعة الدول العربية الفاشلة أصلا والتي لا تسمن ولا تغني من جوع، وكذا التخلص من الآبوية والوصاية لهذه النقابة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد