نجل صحافية فضحت المتورطين في ‘وثائق بنما’ يتهم رئيس الوزراء المالطي باغتيال والدته

زنقة 20 . وكالات

اتهم نجل دافنه كاروانا غاليزيا، أبرز صحافية استقصائية في مالطا، رئيس الوزراء جوزيف موسكات بالتواطؤ في مقتل والدته بسيارة مفخخة.

وقال ماثيو كاروانا غاليزيا، وهو صحافي أيضاً وشارك في إعداد وثائق بنما، إن والدته اغتيلت بسبب أدائها عملها في كشف وقائع فساد محتملة.

وكتب على موقع «فايسبوك» متهماً موسكات بإحاطة نفسه بمحتالين وبتحويل مالطا «جزيرة للمافيا» وكان موسكات دان الجريمة «الهمجية» وأمر أجهزة الأمن بتخصيص أكبر مقدار من الموارد لمحاسبة منفذيها، مشيراً إلى الاستعانة بمحققين من «مكتب التحقيقات الفيديرالي» الأميركي (أف بي آي).

لكن ماثيو رفض هذا التعهد الحكومي، لافتاً إلى أن محققاً احتفل بمقتل والدته على الإنترنت، مندداً بـ «السماح لثقافة الإفلات من العقاب بالازدهار في مالطا».

وأضاف: «لو كانت المؤسسات تعمل، لما وقع الاغتيال ولكنت وأخواتي لا تزال لدينا أم». واستخدمت دافنه كاروانا غاليزيا مدوّنتها لنشر تحقيقات مفصلة عن مزاعم فساد طاولت الدائرة المقربة من موسكات، بينها زوجته، وبعضها يعتمد على تسريبات «أوراق بنما».

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد