نشطاء بالناظور يطلقون حملةً لمقاطعة مهرجان موسيقي ويطالبون بتخصيص ميزانيته لجمع الأزبال

زنقة 20 . الرباط

أطلق نشطاء جمعويون و حقوقيون و فنانون بمدينة الناظور حملةً على مواقع التواصل الإجتماعي و كذا في شوارع المدينة لمقاطعة المهرجان المتوسطي للناظور الذي ستنطلق فعاليته بعد غد الجمعة بكورنيش المدينة و سيعرف مشاركة فنانين مغاربة و عرب.

و أنشأ ذات النشطاء صفحةً على الفايسبوك سموها (حركة شباب الناظور تدعوا إلى مقاطعة المهرجان المتوسطي للناظور) دعوا عبرها إلى مقاطهة المهرجان و تخصيص الأموال التي صرفت عليه في تنقية المدينة من الأزبال و محاربة البطالة و تقوية البنية التحتية التي تعاني منها المدينة مع اقتراب كل فصل شتاء.

 

و تقول الصفحة التي يتابعها الآلاف في أحد التدوينات : ” لاش هاد تضيع المال في أشياء لا تفيد الشطيح والرديح ديك 300 مليون ولا 500 خليوها لبرنامج ثقافي اجتماعي على مدى عام كاين بزاف ما يدار دوريات كرة القدم .السلة كاين نديم سباق الدرجات سباق المسافات كاين تشجيع الأندية الملاكمة والفولكوناتكت كاين تنظيم أو شراء بقى تكون خاصة للأطفال تجهيز حدائق دير دورة في المدينة على الأحياء ناقصة التجهيز دير الواد الحار دير تزفييت الطرق قمة ببناء مقر يجمع المقاولين الشباب كفضاء للاستشارة والاجتماعات مساعدات المحتجين عمليات وكاين بزاااااف دالحوايج ناقصين”.

وتعيش مدينة الناظور منذ مدة على وقع الفوضى العارمة التي تسبب فيها الباعة المتجولين و الذين سيطروا على وسط المدينة في غياب تام للمنتخبين و كذا احتجاجات الطلبة على قطاع النقل الجامعي الذي وصفوه بالمهترئ و الغير الصالح بتاتاً.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد