نشطاء يرصدون استمالة الناخبين بالمال في كل من الحسيمة والرحامنة

زنقة 20 . الرباط

رصد مجموعة من نشطاء الإنترنت، جملة من الخروقات التي شابت عملية التصويت في أولى ساعات الإقتراع، بكل من مدينة ابن جرير والحسيمة ،حيث وقفوا على عملية استمالة الناخبين عن طريق المال.

ففي مدينة ابن جرير ،تقدم حزب الأصالة و المعاصرة بشكاية لدى الضابطة القضائية، ضد ما اسماه بتحركات مشبوهة لأشخاص ذكرهم بالإسم بعدة نقط بابن جرير ،بكل من حي إفريقيا و الشعيبات و حي التقدم و حي المجد ،و الزاوية و التي يعتمد عليها ما وصفوهم بـ”المفسدين الإنتخابيين” .

ورصد ذات الأشخاص، عمليات شراء الذمم بالمال و نهج أسلوب التهديد للتصويت عليهم ،كما ذكروا وجود سيارات تابعة لحزب معين ،تجوب جميع المكاتب تحوم حولها شبهات فساد، فيما تم الإعلان عن توقيف امرأة في الصباح الباكر من حي افريقيا وبحوزتها أموالا و بطائق وطنية من طرف عناصر الشرطة القضائية.

وفي الشمال ،رصد مجموعة من المواطنين خروقات وصفوها بالخطيرة، كان أبطالها مسؤولين كبار من ضمنهم حسب ما نقلته مواقع إلكترونية محلية، رئيس غرفة الفلاحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، و الذي ضبط و هو يحاول استمالة المواطنين لدعم مرشحي حزبه عن طريق المال، في الدائرة 08 ببني بوعياش إقليم الحسيمة.

ذات المصادر أضافت، أن المعني بالأمر قد تم ضبطه متلبسا بتوزيع المال على المواطنين، ليتم نقله عبر سيارة الشرطة إلى المخفر حيث تم تحرير محضر في النازلة و إطلاق سراحه على أن يتم التحقيق في الأمر لاحقا.

هذا وتم صباح اليوم الجمعة، توقيف عون سلطة “مقدم” بدائرة “تيغانمين” التابعة لبلدية الحسيمة بعد شكاية تقدمت بها أحزاب سياسية هددت بتنفيذ وقفة احتجاجية أمام مقر باشوية الحسيمة في حال التغاضي عن ما أسمته بممارسات غير قانونية لهذا العون.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد