‘نـيني’ يُطلق قناته ‘تيلي ماروك’ وهذه تردداتها عبر الساتل

زنقة 20 . الرباط

تشرع قناة “Tele Maroc” هذا المساء في إطلاق بثها التجريبي على القمر الصناعي نايل سات انطلاقا من العاصمة الإسبانية مدريد، على هذا التردد : التردد: أفقيا :10727- معدل ترميز 27500 – نايل سات °W7 وستكون قناة Tele Maroc عامة البرمجة، باللغتين العربية والأمازيغية، بالإضافة إلى اللغة الفرنسية ستبث برامجها على امتداد 24h، حيث ستتناول كل ما هو سياسي اجتماعي رياضي وثقافي في المملكة المغربية وخارجها.

وقد تجند للعمل رفقة رشيد نيني صاحب القناة عدد من الصحفيين ذوي الخبرة المهنية والكفاءة العالية في مجالات مختلفة، من قبيل الحوارات السياسية والروبورتاجات الرياضية والفنية، إضافة إلى التحقيقات التي ستكون نقطة قوة القناة.

وحسب المشرفين على القناة، فالأهداف المسطرة سترتكز على تثمين صورة المغرب في المجتمع الدولي، والدفاع على المؤسسات والمكتسبات الوطنية، إضافة إلى تعزيز صورة المغرب في الخارج والدفاع أيضا عن ثوابته ووحدته الترابية وإطلاق برامج حوارية حول الشأن العمومي بالمغرب يقطع مع لغة الخشب السائدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد