هؤلاء مسؤولون مغاربة حاملون للجنسية الفرنسية صوتوا لمرشحة اليمين المتطرف “لوبان”

زنقة 20 . الرباط

بعد الأرقام التي كشفت عنها وزارة الداخلية الفرنسية و التي همت عدد المواطنين الفرنسيين المقيمين بالمغرب و المصوتين في الإنتخابات الرئاسية في دورها الأول ، كشفت مصادر صحفية أن مسؤولين و منتخبين مغاربة صوتوا بدورهم في الإنتخابات الفرنسية لتوفرهم على حنسية البلد الأوربي.

و قالت “الأخبار” أن عدد الفرنسيين المقيمين بالمغرب الذين صوتوا لصالح مرشحة اليمين المتطرف، “مارين لوبين”، بلغ 750 ناخبا بمختلف مراكز التصويت من بينهم عمر الجزولي، العمدة السابق لمدينة مراكش، وكذا أحمد هلال، الرئيس السابق لجماعة مكناس عن حزب الأصالة والمعاصرة، والذي ترشح للانتخابات الجماعية الأخيرة بإسم حزب الحركة الشعبية،لتوفرهم جميعاً على الجنسية الفرنسية.

كما شارك في انتخابات الرئاسة الفرنسية، الرئيس السابق لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بمدينة طنجة، عن حزب الحركة الشعبية “إبراهيم الدهبي”.

و كانت الداخلية الفرنسية قد كشفت أن 180 فرنسي مقيم بمدينة أكادير،صوتوا على مرشحة اليمين المتطرف الفرنسي، مارين لوبان، في الانتخابات الرئاسية.

وحسب النتائج التي نشرتها وزارة الداخلية الفرنسية، فقد صوت باقي الفرنسيون المقيمون في المغرب، وخاصة في الرباط والدار البيضاء وطنجة، على فيون وميلونشون وماكرون الذي احتل الصدارة بأكثر من 4000 صوت لصالحه.

وشارك أزيد من 14 ألف فرنسي مقيم في المغرب، في الانتخابات الرئاسية الفرنسية التي حصل فيها ماكرون على 23.82 في المئة من الأصوات، بينما حصلت فيها مرشحة أقصى اليمين، مارين لوبان، على 21.58 في المئة، بعد فرز 46 مليون من أصوات الناخبين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد