هذا هو عدد الطلبة المستفيدين من التغطية الصحية في القطاعين العام والخاص

زنقة 20 . متابعة

كشف خالد برجاوي، الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، عن عدد طلبة معاهد التكوين المهني والأقسام التحضيرية المستفيدين من الخدمات الطبية للقطاعين العام والخاص.

وأكد الوزير، أن الأمر يتعلق بحوالي 8300 طالب وطالبة في الأقسام التحضيرية بالتعليم العمومي، وحوالي 3400 طالب وطالبة بالتعليم الخصوصي، وأزيد من 4500 طالب يحضرون شهادة التقني العالي، وحوالي 97000 متدربة ومتدرب بمعاهد التكوين المهني العمومي، وحوالي 68000 متدرب ومتدربة بمعاهد التكوين الخصوصي.

وأكد برجاوي، في العرض الذي تقدم به أمس الأربعاء، بمناسبة إعطاء الانطلاقة الرسمية لنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالطلبة، أن التغطية الصحية لفائدة الطلبة، “تندرج في إطار حرص الحكومة على توفير كل الشروط الضرورية لتأهيل العنصر البشري، باعتباره الثروة الحقيقية التي تزخر بها بلادنا وعماد الاقتصاد الوطني”.

وأوضح الوزير المنتدب، أن هذا النظام سيكون له تأثير مباشر على مردودية منظومة التربية والتكوين، حيث سيوفر للطلبة والمتدربين ظروفا ملائمة للتحصيل والعطاء والاجتهاد، خاصة وأن هذا النظام سيسمح لغير المتوفرين منهم على التغطية الصحية من الاستفادة على قدم المساواة من الخدمات الطبية المقدمة للقطاعين الخاص والعام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد