هكذا تحمون أنفسكم من القرصنة والاختراق

زنقة 20 . وكالات

بعد اختراق موقع “آشلي ماديسون” الذي يحثّ على الخيانة الزوجيّة ونشر أسماء وتفاصيل المعلومات عن المستخدمين، ظهرت أسئلة كثيرة حول الأساليب التي يُمكن استخدامها لحماية الأشخاص من الاختراق والقرصنة.

وبحسب صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، لم يعد المستخدم بحاجة إلى الغوص في تفاصيل أجهزته ليتمكن من تفادي محاولات الاختراقات والقرصنة، فيمكنه ببساطة شراء جهاز “آي بود تاتش”.

وقال موقع “وايرد ماغازين” Wired Magazine إن الـ “آي بود تاتش” هو جهاز آمن لأنه يتصل بشبكة “واي فاي” حصراً للولوج للإنترنت، وبذلك لا يخزّن أي بيانات أو داتا هاتفية ويعتبر من أكثر الاجهزة أماناً إذا استُخدم بشكل صحيح.

وبما أن الجهاز يعمل خلال اتصاله بشبكة واي فاي حصراً، يمكن للمستخدم التحكم به خلال تنقله من مكان إلى آخر تاركاً بذلك آثاراً أقل. أما مع الهواتف الذكية فيُصبح تعقّب المستخدم أسهل خلال تنقله لأن هاتفه يتصل أوتوماتيكياً بالشبكات الموجودة بالقرب منه، وهو أمر مفيد إذا كان الهدف من ذلك إجراء اتصال، ولكنه أيضاً يسهّل عمليات الاختراق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد