والدة المغربي ‘بويعقوب’ الفار و المتورط في هجوم برشلونة تدعوه لتسليم نفسه للشرطة

زنقة 20 . الرباط

عبرت والدة المغربي يونس أبو يعقوب الذي قاد الشاحنة ودهس العشرات وقتل 13 شخصا يوم الخميس الماضي في ميدان راس رامبلاس بمدينة برشلونة الاسبانية عن حزنها العميق و صدمتها من الهجوم الذي خلف قتلى و جرحى مشيرةً إلى أن الإسلام لا يدعو للقتل بل للحب و السلام.

و قالت والدة “أبو يعقوب” البالغا من العمر 22 سنة و المتهم الرئيسي في الحادث الإرهابي لوسائل الإعلام الدولية أمام بيت العائلة ببلدة ريبول الإسبانية بلهجة أمازيغية أن الجميع مصدوم من تورط ابنها في الحادث ولا يعرفون تفاصيل وقوع ذلك و مصير يونس.

و طالبت الأم المكلومة ابنها بتسليم نفسه للشرطة فوراً مشيرةً إلى أنه قال لها أنه سيتوجه لألمانيا مؤكدة أن هناك شخص ما قام بعملية غسيل دماغ لابنها لأنه لم يكن يشرب أو يدخن و كان في وضعية مادية مريحة.

هذا و كانت الشرطة الإسبانية قد نشرت معلومات عن منفذ عملية الدهس وسائق الشاحنة في هجوم برشلونة، وهو مغربي الجنسية، بحسب ما ذكره موقع سكاي نيوز.

وبحسب سكاي نيوز فإن المشتبه به هو “يونس أبو يعقوب” البالغ من العمر 22 عاما، وكان يعيش في بلدة ريبول، وهو سائق الشاحنة البيضاء، التي شاركت في هجوم برشلونة، إلا أنه لم يكن من بين الذين قتلوا على يد قوات الأمن، ولا تزال الشرطة تبحث عنه.

وأشار الموقع إلى أن أبو يعقوب هو المفتاح لخلية “جهادية” تنشط في إسبانيا وكانت الشرطة الإسبانية، قد أعلنت عن أسماء عدد من المشتبه في تنفيذهم لاعتدائي برشلونة وكامبرليس، موضحة أن المتورطين الثلاثة الذين قتلوا على أيدي قوات الأمن في كامبرليس هم المغاربة موسى أوكبير (17 سنة)، وسعيد علاء (18)، ومحمد هيشامي (24).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد