وثيقة . ألمانيا تقدم معونات مالية لمهاجرين منهم مغاربة لإرغامهم على العودة لأوطانهم

زنقة 20 | وكالات

تقدم الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات في ألمانيا برنامج يتيح لطالبي اللجوء ومنهم مهاجرين غير شرعيين مغاربة العودة الطوعية دائماً إلى أوطانهم أو الارتحال إلى أي دولة مستعدة لاستقبالهم.

ويتكون برنامج المساعدات الانسانية من جزئين مترابطين، ويحمل اسم REAG/GARP (برنامج إعادة الاندماج والهجرة لطالبي اللجوء في ألمانيا / برنامج العودة إلى الوطن بمساعدة الحكومة).

alm

و يتبع البرنامج الخاص للأشخاص المغادرين على حسابهم الشخصي برنامج المساعدات REAG/GARO. إلا أن المنظمة الدولية للهجرة يمكن أن توفر رحلات طيران بشروط ميسرة للأشخاص الذين لا يحصلون على دعم برنامج REAG/GARP، وذلك من خلال برنامج SAMP (برنامج المساعدة الخاصة للمهاجرين).

وهذا ينطبق بشكل خاص على المغادرين لدول أخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا. في بعض الحالات يساعد مكتب مصلحة الشؤون الاجتماعية أيضًا، بالإضافة إلى أسعار السفر المخفضة، في تنظيم رحلة إلى إحدى الدول المستعدة لاستقبال اللاجئين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد