حزب ‘الأحرار’ يكرم مجموعة من النساء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

زنقة 20. رجاء بوديل / سهام الفلاح

نظم حزب التجمع الوطني للاحرار، اليوم السبت، ندوة فكرية حول موضوع “المرأة عماد الأسرة والمجتمع”، تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة، الذي يوافق 8 مارس من كل سنة، بمركز الاستقبال والندوات بالرباط.

وفي تصريح لطالبي العلمي عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار لـRue20.com اعتبر أن “المرأة هي عماد الأسرة وبدون أسرة لا يمكن أن نحافظ على وحدة الأمةوعلى الوحدة الترابية وعلى الدولة القوية”.

و حضر الندوة الذي احتفت بالمرأة المغربية إلى جانب طالبي العلمي، عدد من قياديي حزب التجمع الوطني للأحرار ، أبرزهم منصف بلخياط وزير الشباب والرياضة سابقا، وأمينة بنخضراء المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، ووزيرة الطاقة والمعاجن والماء والبيئة خلال حكومة علال الفاسي.

وسيرت الندوة الاعلامية حفيظة البوطي، الى جانب نجاة راجي المكاوي، دكتورة دولة في الحقوق وعضوة للحنة الاستشارية للدستور، فضلاً عن ربيعة أملال مديرة مركز سند للوساطة الأسرية، وسمية نعمان جسوس باحثة سوسيولوجية.

وتخلل اللقاء حفل تكريم لفائدة مجموعة من النساء اللائي طبعن المجال الاجتماعي ببصمتهن، وهن الناشطة الجمعوية، عائشة الشنا التي لم تتمكن من الحضور، ونجاة مجيد رئيسة حمعية “بيتي” التي تهتم بمشاكل أطفال الشوارع، والمناضلة والفاعلة الحمعوية أمينة السلاوي، اضافة الى ثريا بوعبيد المناظلة من أجل حظر تشغيل الطفلات كخادمات في البيوت.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد