الشامي: الدورة الـ12 للملتقى الدولي للفلاحة استقطب أزيد من مليون زائر

زنقة 20 . الرباط

كشف المندوب العام للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، جواد الشامي، مساء أمس الأحد، في تصريح صحفي بمكناس، قبيل إسدال الستار على الدورة الـ12 للملتقى الدولي للفلاحة ، الذي نظم من 18 الى 23 أبريل الجاري، أن الدورة استقطبت نحو مليون زائر.

وقال الشامي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “اليوم الأخير من التظاهرة يستقطب أكبر عدد من الزوار”، مبرزا، أن “الملتقى نجح في استقطاب عدد من الزوار يقل أو يفوق بقليل مليون زائر، وشاركت في فعالياتها 66 دولة، من ضمنها 19 دولة إفريقية، حيث تكللت هذه الدورة بالنجاح”.

وأوضح الشامي أن “هذه الدورة حظيت بتغطية إعلامية من قبل 460 صحفيا معتمدا من 168 وسيلة إعلامية من المغرب والخارج، عرفت تنظيم 32 مناظرة حول شعار الملتقى المتعلق بموضوع “النشاط التجاري الزراعي وسلاسل القيمة الفلاحية المستدامة””، مؤكدا، أنه تم “التوقيع على 21 اتفاقية ما بين هيئات مغربية- مغربية، ومغربية-أجنبية، خلال هذه الدورة التي باتت تشكل منتدى رئيسيا يلبي حاجيات وانتظارات المهنيين ومختلف الفاعلين بالقطاع الفلاحي”.

وأعرب الشامي عن دور السلطات المحلية والقطاع العام، على الخصوص وزارة الفلاحة والصيد البحري، والتنمية القروية والمياه والغابات، التي بذلت جهودا مختلفة لضمان نجاح الملتقى، والعارضين المشاركين بهذه التظاهرة.

جدير بالذكر أن هذه التظاهرة التي سجلت مشاركة أزيد من 1230 عارضا “910 عارضون وطنيون و 320 عارضا أجنبيا”، شكلت فرصة للتواصل وتبادل الخبرات والتعاون بين المهنيين ومختلف الفاعلين في القطاع الفلاحي، ومناسبة لجعل هذا الحدث فضاء للذاكرة الفلاحية التي تعكس مراحل تطور النسيج الفلاحي الوطني والابتكارات التي ميزت العالم القروي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد