نقابة : المستشفى الجهوي مولاي يوسف بالرباط يعرف خروقات بالجملة

زنقة 20 . سهام الفلاح

كشف المكتب النقابي الموحد للجامعة الوطنية للصحة بالرباط، المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، عدة خروقات وأخطاء فادحة وغير قانونية بمختلف المستويات بالمستشفى الجهوي مولاي يوسف بالرباط.

ووفق بيان أصدره المكتب النقابي عقب الاجتماع الذي تم يوم أمس الثلاثاء، ويتوفر موقع rue20.com على نسخة منه، فإن هذه الخروقات تتعلق بالمرتفقين ومنها ما يتعلق بالموظفين، على رأسها، “غياب الحكامة الجيدة على مستوى التدبير المالي والإداري والتقني”، و”حرمان إدارة المستشفى المواطنين ولوجهم لمصلحة الاشعة بالمستشفى التي تغلق على الساعة 4 بعد الزوال يوميا”، بالإضافة إلى “حرمان إدارة المستشفى المواطنين من المستعجلات الجراحية ليلا وعدم توفر المستشفى الجهوي على اختصاص جراحة العظام بل وحتى لقاعة الجبس”.

وفي ذات السياق حمّل المكتب المسؤولية للوزارة ومن يهمم الأمر فشل المنظومة الصحية التي تظهر بالواضح في المستشفى المذكور، كما طالب بلجنة مركزية من وزارة الصحة ولجنة برلمانية من أجل التقصي والتدقيق المعمق آنيا وعبر السنوات الأخيرة بجميع جوانب التسيير الاداري والمالي، وبمختلف الصفقات والتبرعات الممنوحة وتحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات، وإيقاف التسيب والفوضى التي تهدد سلامة العاملين والمرتفقين بالمستشفى على حد سواء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد