أمريكا تعتقل زوجة سفير مغربي بالأمم المتحدة بتهمة الإحتيال و تشغيل عمال فلبينيين في ظروف مأساوية !

زنقة 20 | الرباط

وجهت المحكمة الفدرالية بمدينة “وايت بلينس” بولاية نيويورك الأمريكية تهماً ثقيلة لشخصين ضمن البعثة الدبلوماسية المغربية في نيويورك.

و أعلنت وزارة العدل الأمريكية على موقعها الرسمي ، اعتقال سيدة تدعى (ماريا لويزا استريلا الجعيدي) ، في منطقة “أنكرمدال” ، فيما لازالت شقيقتها المسماة (رامون سينغسون استريلا) فارة.

و كشفت وزارة العدل الأمريكية أن الشخصين ، قاما بجلب أشخاص من جنسية فلبينية إلى الولايات المتحدة الأمريكية للإشتغال في القنصلية المغربية بنيويورك قبل أن تعمد السيدة المعتقلة إلى استغلالهم في أعمال منزلية و بالتالي ارتكابها لجريمة الإحتيال على السلطات الأمريكية.

كما ذكرت ذات المصادر أن السيدة “الجعيدي” المعتقلة ، حرمت سبع عاملات من جنسية فلبينية من حقوقهن الإجتماعية التي تمنحها إياهم التأشيرة التي حصلن عليها لدخولهن الولايات المتحدة الأمريكية ، بداية من سنة 2006 إلى غاية 2016.

و أضافت أن المعتقلة تآمرت مع شقيقها و زوجها الدبلوماسي المعتمد لدى البعثة المغربية بالأمم المتحدة برتبة سفير، للتحايل على السلطات الأمريكية عبر جلب عمال فلبنيين للإشتغال في القنصلية المغربية قبل أن يجدوا أنفسهم عمال في منزل العائلة.

و أشارت إلى أن السيدة “الجعيدي” و زوجها السفير قدما بيانات كاذبة للسلطات الأمريكية للحصول على تأشيرات لعاملات فلبينيات بمساعدة شقيقتها المقيمة في الفلبين.

و أوعزت الأخيرة حسب ذات المصادر دائماً إلى العاملات الفلبينيات بالإدلاء ببيانات كاذبة لدى السفارة الأمريكية في مانيلا للحصول على التأشيرة.

و ذكرت وزارة العدل الأمريكية أن الثلاثي المتورط في الفضيحة ، زعموا أن العاملات الفلبينيات سيشتغلن كأمناء ومساعدين إداريين أو فنيين في البعثة المغربية أو في القنصلية العامة للمملكة في مانهاتن.

و أضافت أن العائلة قامت بتقديم عقود عمل احتيالية إلى وزارة الخارجية الأمريكية و أقدمت على سحب جوازات سفر العمال الذين كانوا يشتغلون 7 أيام في الأسبوع دون توقف ، و منحهم رواتب هزيلة بالإضافة لحرمانهم من الإجازات المرضية ، و التأمين الصحي.

و أكدت أنه بمجرد وصول العاملات الفلبينيات إلى نيويورك ، استخدمت السيدة المعتقلة و زوجها السفير العمال كسائقيهم الشخصيين ، و مساعدين منزليين ، و مزارعين ، و مساعدين في مقر إقامتهم في منطقة “برونكسفيل” بنيويورك ، وكذلك في مزرعتهم في “أنكرامديل” ضواحي نيويورك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد