إدارة الجمارك تتوصل من “أوروبول” بلائحة أسماء مهربي أموال مغاربة !

زنقة 20 | متابعة

توصلت مصالح المراقبة التابعة للإدارة العامة للجمارك ومكتب الصرف بأسماء جديدة لمهربي عملة مغاربة، في سياق عمليات تبادل المعطيات الروتينية مع أجهزة المراقبة الأوروبية، على رأسها جهاز مكافحة جرائم الأموال بالشرطة الأوروبية “الأوربول”.

و جاء دلك استنادا إلى تحقيقات مفتوحة حول نشاط شبكة متشعبة من الأفراد والشركات بين المغرب ودول أوروبية، تمكنت خلال الأشهر الماضية من تهريب مبالغ ضخمة من العملة، انطلاقا من المملكة، وإقحامها في مسارات لتبييض الأموال في اسبانيا وبلجيكا وهولندا تورد “الصباح”.

واستنفرت المعطيات الجديدة مراقبي الجمارك والصرف، للتدقيق في بيانات وكشوفات التصريحات الخاصة بسفر الأشخاص، الواردة أسماؤهم ضمن قائمة مهربي العملة، المدلى بها من قبل الشرطة الأوربية.

ويتعلق الأمر ، بشبكة منظمة من أفراد وشركات، تتستر تحت قوانين الجنسية والتجارة الدولية، إذ يحمل أفراد منها الجنسية الاسبانية، ما سهل عليهم التنقل بين اسبانيا وبلجيكا وهولندا، وتأسيس شركات وهمية، تنشط في تجارة الخدمات، وتستورد وتصدر من والى المغرب.

و استغلت الشبكة سفريات مهنية إلى الخارج، لغاية تهريب مبالغ مهمة من العملة، تم تجميعها عبر وسطاء في السوق غير المهيكل للصرف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد