إرتفاع حصيلة فاجعة “قوارب الموت” بسواحل الصحراء !

زنقة 20 | علي التومي

تطغى أخبار الموت التي تفوح رائحتها من البحر ، و الذي تحوّل إلى مقبرة جماعية لشباب في عمر الزهور بين الاهالي و الاسر الصحراوية بمدن العيون و كلميم والداخلة وبوجدور ، بعد غرقِ أزيد من 38 مهاجراً من ابناء الصحراء أثناء محاولتهم عبور المحيط للوصول إلى جزر الكناري، حيث لم يقاوم قاربهم التقليدي قوة الرياح وارتفاع الأمواج الهائجة.

و تؤكد المعطيات الاولية ، بان حصيلة إنقلاب القارب في إرتفاع متزايد ، خاصة بعد العثور على جثتين لشابين في عقدههما الثاني والثالث ، لفظهما شاطئ منطقة” تماية” شمالي الداخلة يوم امس الإثنين.

وكان قارب للهجرة السرية قد تعرض للغرق فجر يوم الخميس الماضي ، وعلى متنه ما يقارب الأربعين مهاجرا سريا كلهم ينحدرون من الاقاليم الجنوبية للمملكة.

وتشهد سواحل مدن الصحراء خلال الاسابيع الاخيرة ، ارتفاعا غير مسبوق في أرقام الهجرة السرية ، رغم محاولة الجهات المعنية الحد منها و تطويقها ، إلا ان عصابات تهريب البشر لازالت تنشط في اماكن مختلفة بالمناطق الساحلية للاقاليم الجنوبية للمملكة و تتخذها اوكار لتنفيذ عملياتها مقابل مبالغ خيالية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد