إسبانيا تتلف 24 طن من الأسماك المغربية في ميناء الجزيرة الخضراء للإشتباه في وجود مخدرات !

زنقة 20 | الرباط

اعترضت الجمارك الإسبانية في ميناء الجزيرة الخضراء شحنة أسماك مغربية ، تعود لشركة إسبانية إسمها Procomar Alimentos ، و ذلك بسبب شبهة وجود مخدرات.

و نقلت صحيفة “إلباييس” الإسبانية ، أن الشحنة التي تم إتلافها كانت تزن 24 ألف كيلوغرام (24 طن) من السردين المجمد ، و اشتبه خطأً في وجود مخدرات بينها ، حيث ذكرت أن الشرطة في مدينة ملقة و جمارك الجزيرة الخضراء وقاض في مدينة إيستيبونا اعتقدوا أن المقطورة التي كانت تحمل الأسماك المغربية تضم شحنات من مخدر الحشيش مخبأة بين السردين.

وهكذا تم توقيف المركبة و قامت الشرطة بتخفيض درجة حرارة المقطورة المبردة حتى يتمكنوا من تفتيشها ، إلا أنهم لم يعثروا على أي شيئ داخلها ، فيما تم إلقاء تلك الكمية الضخمة من السردين في القمامة لأنها أصبحت غير صالحة للإستهلاك.

الشركة الإسبانية المتضررة و مقرها مدينة ملقة ، طالبت حسب ذات المصادر ، في دعوى قضائية بمبلغ 18500 يورو كتعويض عن خسائرها ، مشيرةً إلى أن لا أحد يريد تحمل المسؤولية فيما وقع.

و تقول الشركة الإسبانية ، أن خسائرها الإجمالية من حجز الأسماك المغربية بلغت 17000 يورو ، فيما كلفت مصاريف النقل ذهابًا وإيابًا وكذلك الرسوم الجمركية 1.597،53 يورو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد